salhi شخصية هامة
![salhi](https://2img.net/i/fa/i/avatars/gallery/Sport/Sport_44.jpg)
الأوسمة : ![مقارنة بين الوضعية الديداكتيكية والوضعي الإماجية W210](https://i.servimg.com/u/f61/16/01/36/76/w210.gif) عدد المساهمات : 75
![مقارنة بين الوضعية الديداكتيكية والوضعي الإماجية Empty](https://2img.net/i/empty.gif) | موضوع: مقارنة بين الوضعية الديداكتيكية والوضعي الإماجية الإثنين يناير 10, 2011 9:13 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبر أسوق إليكم فيما يلي مقارنة بين الوضعية الداكتيكية واوضعية كاته الإدماجية
| الوضعية الديدكتيكية | الوضعية الإدماجية |
| غياب السياق غالبا | وجوب السياق | تفترض | سيرورة واحدا للحلّ | سيرورات متعدّدة للحلّ | تستهدف | تثبيت الموارد | تعبئة الموارد | تتعامل | مع الموارد بإدماج جزئي | مع الموارد مدمجة | ترتبط بـ | الأهداف التعلّمية | الكفاية الأساسية | تتشكّل في | تمرين أو نص أو عمليّة... | مكوّنات (سياق، أسناد ...) | تستحضر | الظواهر، العلاقات ، المفاهيم ، القواعد ,,, | العلاقة بالواقع، الدلالة، التّركيب... | تعتمد | المعالجة عبر التغّذية الراجعة أساسا | استراتيجيات معالجة متعدّدة حسب عمق مصادر الخطإ | تكون | المعالجة فوريّة أساسا | المعالجة مركّزة أساسا |
| غياب العنصر المشوّش | حضور العنصر المشوّش غالبا | تتفّق في | وجود مختلف العمليات: التعلّم، التّقييم، المعالجة | تعتمد | ” سلّم التّنقيط ” | عدّة ( شبكة التحقّق، شبكة التّصحيح، بطاقة الاستثمار) | تعبّئ | غالبا كلّ الموارد المدروسة | الموارد الأساسية المرتبطة بالكفاية | تستدعي | تطبيق القواعد | التمفصل بين القواعد | تتموقع | خلال إرساء الموارد | خلال تنمية الكفاية |
| |
|
HASSAN2011 عضو نشيط
عدد المساهمات : 6
![مقارنة بين الوضعية الديداكتيكية والوضعي الإماجية Empty](https://2img.net/i/empty.gif) | موضوع: رد: مقارنة بين الوضعية الديداكتيكية والوضعي الإماجية الجمعة يناير 28, 2011 4:46 pm | |
| | |
|