مرحبا بك أخي الزائر، أختي الزائرة ، المرجو أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا .
إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه .
إدارة منتديات فضاء الإدماج
منتديات فضاء التربية والتكوين
مرحبا بك أخي الزائر، أختي الزائرة ، المرجو أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا .
إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه .
إدارة منتديات فضاء الإدماج
منتديات فضاء التربية والتكوين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات فضاء التربية والتكوين
يهتم بكل ما يتعلق بالتربية والتكوين وبكل ما استجد في المنظومة التربوية التكوينية
موضوع: بيداغوجيا الإدماج تصحيح ورقة التلميذ الجمعة يناير 28, 2011 12:42 pm
-تحت إشراف المركز الوطني للتجديد والتجريب التربوي ، ومن إعداد الخبير الطاهر العامري أهديكم بالصوت والصورة موضوعا حول تصحيح ورقة التلميذ
أتمنى لكم قضاء وقت ممتع
سعيد شكور مراقب عام
الأوسمة : عدد المساهمات : 62
موضوع: رد: بيداغوجيا الإدماج تصحيح ورقة التلميذ الجمعة يناير 28, 2011 1:12 pm
سلمت وسلمت يدك أختي الفاضلة
aboutaha3 عضو جديد
عدد المساهمات : 3
موضوع: رد: بيداغوجيا الإدماج تصحيح ورقة التلميذ الجمعة يناير 28, 2011 2:40 pm
سوف لن ندخل في سجال حول مفهوم التقويم اصطلاحا او لغة الخ بلغة بسيطة فالتقويم ما هو الا مصطلح عرف هذه التسمية الجديدة بناء على التطور الطبيعي لهذه العملية
وقد عرف التقويم مند ان بدا الانسان يعلم فردا من بني جلدته.
ولتقويم اداء المتعلم كان المعلم يقوم باختبار اجراته كانت استظهار ما تم اكتسابه خلال فترة معينة ومع ظهور فن الكتابة انتقل التقويم بواسطة اسئلة كتابية يقوم المعلم بتصحيحها ثم ترجمتها ال علامة وهو ما يصطلح عليه بالتقييم,
على اي فقد عرف التقويم اوجه في الولايات المتحدة على يد المنظر التربوي الفريد بنيه الذيانتج روائز لتقويمذكاء المتعلم بناء على معايير علمية ومن تم التفييء واتخاد ما يمكن اتخاذه لوضع كل متعلم في جماعته المناسبة وبالتالي تحقق الاكتساب المتدرج للتعلمات ,لدى كل متعلموانطلاقا من هذه الروائز قام الصحفي الامريكي ستانفورد بتطوير هذه الاشكال الجديدة من التقويموتم اعتمادها في اوروبا اثم تم استيرادها الى الدول المتخلفة التي لم تحسن استعمالها بل انها لم ترق الى مستوى التطبيق نتيجة الاكراهات المستديمة من عدم القدرة عللى توفير الوسائل اللازمة لانجاحها من قلة الوسائل التعليمية واكتظاظ الفصول الدراسية والاقسام المشتركة وقلة اطر التدريس الى غير ذلك من الاسباب ومع الاسف نحن الان امام سيدة الطرق الكلاسيكية الا وهي طريقة الادماج التي اتضح من خلال بدا تجريبها على انها وضعيات للقياس فقط ولن تضيف اي شيئ للمتعلمين بل انها تهتم بالثلة المحسنة للقراءة والتي تتوفر على اليات للتواصل , هذه الفئة هي التي تتفاعل ليجد المعلم ان انتاجها ما هو الا اجترار لما تم تداوله في حصة التقديم , اما الحصص الاخرى فماهي الا مضيعة للوقت فلا معايير تتحقق ولا مؤشرات تندر بنجاح االعمل-
العسري زازا عضو نشيط
عدد المساهمات : 7
موضوع: رد: بيداغوجيا الإدماج تصحيح ورقة التلميذ الجمعة يناير 28, 2011 2:59 pm
MERCI MES AMIS ...
fekra شخصية هامة
الأوسمة : عدد المساهمات : 186
موضوع: رد: بيداغوجيا الإدماج تصحيح ورقة التلميذ الجمعة يناير 28, 2011 3:05 pm
شكرا أختي الكريمة على الموضوع
atiabdou مدير المنتدى
الأوسمة : عدد المساهمات : 158الموقع : www.idmaj.ahlamontada.com
موضوع: رد: بيداغوجيا الإدماج تصحيح ورقة التلميذ الجمعة يناير 28, 2011 5:51 pm
aboutaha3 كتب:
سوف لن ندخل في سجال حول مفهوم التقويم اصطلاحا او لغة الخ بلغة بسيطة فالتقويم ما هو الا مصطلح عرف هذه التسمية الجديدة بناء على التطور الطبيعي لهذه العملية
وقد عرف التقويم مند ان بدا الانسان يعلم فردا من بني جلدته.
ولتقويم اداء المتعلم كان المعلم يقوم باختبار اجراته كانت استظهار ما تم اكتسابه خلال فترة معينة ومع ظهور فن الكتابة انتقل التقويم بواسطة اسئلة كتابية يقوم المعلم بتصحيحها ثم ترجمتها ال علامة وهو ما يصطلح عليه بالتقييم,
على اي فقد عرف التقويم اوجه في الولايات المتحدة على يد المنظر التربوي الفريد بنيه الذيانتج روائز لتقويمذكاء المتعلم بناء على معايير علمية ومن تم التفييء واتخاد ما يمكن اتخاذه لوضع كل متعلم في جماعته المناسبة وبالتالي تحقق الاكتساب المتدرج للتعلمات ,لدى كل متعلموانطلاقا من هذه الروائز قام الصحفي الامريكي ستانفورد بتطوير هذه الاشكال الجديدة من التقويموتم اعتمادها في اوروبا اثم تم استيرادها الى الدول المتخلفة التي لم تحسن استعمالها بل انها لم ترق الى مستوى التطبيق نتيجة الاكراهات المستديمة من عدم القدرة عللى توفير الوسائل اللازمة لانجاحها من قلة الوسائل التعليمية واكتظاظ الفصول الدراسية والاقسام المشتركة وقلة اطر التدريس الى غير ذلك من الاسباب ومع الاسف نحن الان امام سيدة الطرق الكلاسيكية الا وهي طريقة الادماج التي اتضح من خلال بدا تجريبها على انها وضعيات للقياس فقط ولن تضيف اي شيئ للمتعلمين بل انها تهتم بالثلة المحسنة للقراءة والتي تتوفر على اليات للتواصل , هذه الفئة هي التي تتفاعل ليجد المعلم ان انتاجها ما هو الا اجترار لما تم تداوله في حصة التقديم , اما الحصص الاخرى فماهي الا مضيعة للوقت فلا معايير تتحقق ولا مؤشرات تندر بنجاح االعمل-